Toggle menu
Toggle menu

الثلاثاء، 29 أبريل 2014

الشاب الذي ربح 250 الف دولار من مقطع فيديو على اليوتيوب لا يتجاوز 30 ثانية

أصبحت الإنترنت مصدر مهم من مصادر كسب المال والعمل  في القرن الواحد وعشرون ولم تعد فقط مصدر المعلومات كما كنا نعتقد . لكن في بعض الأحيان نشاهد بعض الحالات التي تؤكد لنا أن هذا العالم الجديد عالم مجنون بالفعل وكل شيء فيه ممكن.إذا كنت  تتساءل كثيرا لماذا يقوم بعض الناس بتسجيل ورفع فيديوهات خاص بهم لشبكة الأنترنت ، فاليوم يا صديقي ستعرف أن  هذا الأمر يمكن ان تحقق منه الآلاف من الدولارات بين ليلة وضحاها ودون أدنى مجهود يذكر !


في الأيام الأخيرة انتشر فيديو مصور بطريقة Selfie منسوب لشاب اسمه "جاريد فرانك" البالغ من العمر 22 عاما، الفيديو يبدو عاديا. لكن المفاجئة الغير المتوقعة كانت أن هذا الشاب تلقى ضربة مبرحة على رأسه من طرف أحد سائقي قطار. لكن هذا الأمر شجع "جاريد فرانك" لرفع هذا الفيديو على موقع يوتيوب ، وبعد ساعات قليلة أصبح الفيديو ينتشر على شبكة الانترنت كانتشار النار في الهشيم ، هذا الانتشار الفيروسي حقق للفيديو نسبة زيارات ومشاهدات كبيرة تجاوزت 29 مليون مشاهدة ( الا حد كتابة هذه السطور )من جميع أنحاء العالم.ويمكنك أن تشاهد الفيديو أدناه :


حتى الآن ليس من المعروف ما إذا كان هذه الركلة نتيجة حقد سائق القطار على هذا الشاب أو أن هذا الأمر كله كان متفقاً عليه !

لكن الحقيقة المؤكدة هي أن الفيديو بالفعل يقترب من 30 مليون مشاهدة قابلة للارتفاع،ولها 
السبب قام الشاب بالتواصل مع وكالة للدعاية مقرها كاليفورنيا لتساعده على كسب 2 دولار إلى 16 دولار لكل 1000 مشاهدة ، وسيحصل هو على 70 % من هذه الأرباح ،مما يعني أنه سيكسب $ 30،000 إلى 250،000 دولار، وهناك أيضا إمكانية زيادة هذه لإيرادات عن طريق إتفاقيات الترخيص !

لذلك من الآن فصاعدا لا تحتقر أي فيديو فقد يكون سببا في حصولك على الألأف من الدولارات  :)

الاثنين، 21 أبريل 2014

الطريقة الأفضل و الجديدة لتأمين الحساب في الفيسبوك

السلام عليكم اليوم سوف نشرح طريقة تأمين حسابك في الفيسبوك والحصول على علامة التوثيق (صح)
تابعوا الشرح
اولا
انتقلوا الى صفحتكم الشخصية
ملاحظة : هذه الطريقة فقط تعمل بالمتصفح جوجل كروم
انقروا في الفأرة على الزر اليمين
ثم اضغطوا على خيار Inspect element 
(فحص العنصر)
وبعد ذالك اضغطوا على خيار console

كما هو موضح في الصورة 
وبعدها الصقوا الكود وأضغطوا انتر ومبرووووووووك عليكم التوثيق
وطبعا ما راح حد يقدر يخترق حسابكم
ومش حتصيروا تنحظروا :)
احصل على الكود من هنا


الخميس، 17 أبريل 2014

تعرف على أخطر ثغرة في الأنترنت قد تؤدي الى تدمير حياتك ؟

في الأونة الأخيرة كثرت الثغرات والأختراقات على الأنترنت لذلك كن حذرا .. اهتز عالم الانترنت حيث كشف باحثين عن ثغرة أمنية خطرة في أكثر برنامج أمن استخدام الشبكة أهمية، وهو ذلك الذي يحفظ سرية بريدك الإلكتروني وتعاملاتك المصرفية والتسوق وكلمات السرّ والاتصالات، ويطلق على الهفوة البرمجية الأمنية اسم heartbleed. وفي شرح حول ماهية هذه الثغرة، قال مدير شركة كلاودفلير، ماثيو برنس، “من المحتمل أن نكون إزاء أخطر ثغرة غير مسبوقة”. والثغرة تتعلق ببروتوكول تشفير البيانات المتبادلة على شبكة الإنترنت، وتتسبب بتسرب مفاتيح التشفير والإتصالات الخاصة بين المستخدمين ومعظم المواقع والخدمات على الشبكة. وتهم أساسا تقنية OpenSSL، البروتوكول المستخدم على نطاق واسع لتشفير البيانات التي تنتقل على شبكة الإنترنت. وتقنية OpenSSL، هي تقنية مفتوحة المصدر تحتوي أدوات التشفير المعروفة TSL و SSL. الأول يعني Transport Layer Securityأو بروتوكول طبقة المنافذ الآمنة، يستخدم خوارزميات تشفير فائقة القدرة وهو نسخة مطورة من بروتوكول SSL-Secure Sockets Layer الذي يشفر البيانات المتبادلة على الشبكة. فعندما تدخلون موقعا ما يبدأ عنوانه بـ https وفي أسفل الشاشة أيقونة قفل، فهذا يعني أن البيانات المتبادلة بين جهاز الكمبيوتر الخاص بكم وخادم الموقع مشفرة لحماية المعلومات، وإذا رأيتم الصورة على العنوان فهذا يعني أنّ هناك فرصة كبيرة أن الموقع يستخدم نظام التشفير الذي أثرت فيه الثغرة المخيفة. وتقوم طريقة عمل هذه الثغرة منذ عامين، بالسماح لغرباء بالدخول لمعلومات شخصية كان يفترض أن تكون آمنة وسرية، وذلك يعني أنّ هناك خطأ في تصميم بروتوكول OpenSSL. ففي حالة الرغبة في التأكد من أن الخادم يعمل يتم إرسال ما يعرف لدى الخبراء بالبينغ عبر علامات وإشارات تكنولوجية ينتظر الرد عليها بتقنية تسمى لدى الخبراء بونغ، لكن الخادم الذي تعرض لثغرة Heartbleed يرسل كل البيانات المخزنة في ذاكراته، وأيضا مفاتيح التشفير المستخدمة من قبل الموقع. كما أن الثغرة تبقيك داخل الموقع بما يسمح لغريب بأن يتصرف كأنه أنت من دون ضرورة الاستظهار بكلمة المرور. كما تسمح للمهاجمين بأن يظهروا وكأنهم موقع حقيقي ويقودونك للكشف عن كلمة المرور الخاصة بك. الأخطر أنّ الثغرة لا تترك أثرا بحيث أنك تبقى دون علم متى وكيف تعرضت للقرصنة. وقد أثرت هذه الثغرة في أكثر من ثلثي خوادم الشبكة يستخدمون تقنية OpenSSLللتشفير. والهفوة تطال بالتحديد نسخة مطورة عام 2011. كما أظهرت الدراسات أنّ 81 بالمئة من المواقع تستخدم برامج خوادم مثل Apache وNginxوكلاهما معرض للاستهداف من قبل الثغرة. كما انها أثرت في الكثير من المواقع الشهيرة مثل غوغل وياهو وأمازون تستخدم وسائل التشفير المستهدفة. وقامت هذه المواقع بتحديث نفسها وإصلاح الثغرة، لكن الكثير من المواقع مازالت لم تقم بذلك. ويضاف للمواقع التي تستخدم نظام التشفير المعني فيسبوك وبنترست وإنستغرام. ولتفادي ثغرة Heartbleed الخروج من جميع المواقع التي تستخدم كلمات مرور، مثل البريد الإلكتروني ومواقع التواصل والأنظمة المصرفية. لكن ذلك لا يكفي حيث أن الكثير من المواقع مازالت بصدد العمل على إصلاح الثغرة وهو ما يعني أنك إذا غيرت كلمة مرور في موقع مازال لم يصلح الأمر فإنه مازال معنيا بالثغرة. ووفقا للخبير الإيطالي فيليبو فالسوردا فإنّ الأمر قد يستغرق أعواما لإصلاح جميع المواقع.

فيس بوك تستعد لتطلق خدمة جديدة لمستخدميها.


بعد العديد من الميزات الرائعة التي تقدمها فيس بوك لمستخدميها يبدوا أن فيس بوك تريد الخروج عن مجالها المعهود , فهي لا تريد أن تكون شبكة تواصل اجتماعي فقط , بل تريد أن يكون لها عملة إلكترونية ، حيث أنها تستعد لإطلاق خدمة جديدة لتحويل الأموال وإجراء التعاملات المالية عبر الإنترنت. ويؤكد تقرير فايننشال تايمز أن فيسبوك لم يبقَ أمامها سوى أسابيع قليلة وتحصل على موافقة السلطات في إيرلندا لتدشين خدمة تحصل الشبكة من خلالها على أموال من مستخدميها ينفقونها على الدفع لغيرهم ضمن ما يسمى بالتعامل المالي بالعملات الإلكترونية، وهذا يعني أن فيسبوك ستصدر عملات بقيمة مالية تمثل التزاما عليها، ومن الممكن استخدامها في إجراء تعاملات مالية في دول أوروبية أخرى. وهنالك اخبار تقول أن فيسبوك قد اتفقت بالفعل مع ثلاث شركات ناشئة في مجال تحويل الأموال عبر الإنترنت والجوال في لندن لمعاونتها في خدمتها الجديد، ومع ذلك لم تؤكد فيسبوك ما أثير حول الأمر، واصفة ما يدور حوله بالتكهنات. حيث أن الخدمة الجديدة قد تحقق نجاحا لشركة فيسبوك في الأسواق النامية، حيث تتمتع في الهند وحدها بمئة مليون مستخدم.

الأربعاء، 16 أبريل 2014

ترددات بث المونديال مجانا من قناة ألمانية

السلام عليكم احبتي في الله بعد تحويل قناة الجزيرة الرياضية الى bain sport حدثت أمور كثيرة ألحقت الضرر بمتابعيها وأن خطط مجموعة قنوات bain sport لمنع غير المشتركين في باقاتها من مشاهدة المونديال باتت في مهب الريح حيث أعلنت قناة ZDF الالمانية مساء الامس شرائها لحقوق بث المونديال كاملا 64 مباراة و هي المرة الاولى التي تحصل فيها القناة على حقوق بث المونديال كاملا منذ عام 1998 حيث منعب من بث أكثر من 10 مباريات في نسختي 2006 و 2010 , عدد من المواقع العالمية و الالمانية خصوصا أشادت بهذه الخطوة الممتازة للقناة فينا اعتبرت المواقع العربية الامر كسر لحكر القناة البنفسجية حيث ان القناة الالمانية غير مشفرة و مشاهدتها ممكن بشكل مجاني و تعمل على قمري استرا و هوتبيرد اللذان يمكن التقاطهما في معظم الدول العربية , و من المحدد انطلاق المونديال البرازيلي في الثاني عشر من يونيو القادم
تردد قنوات ZDF
-HotBird 13°E -11054 H 27500 -FTA
-Astra 19.2°E -11953 H 27500 -FTA

السبت، 12 أبريل 2014

تعرف على فائدة مفتاح شعار الويندوز الموجود في الكيبورد!


الجميع يرى مفتاح شعار ويندوز في الكيبورد ولا يعرف ما فائدته ولا لماذا نستخدمه ؟؟ وفي هذا المقال سوف نعرفكم على فوائده : 1 – الضغط على مفتاح شعار الوندوز : إظهار وإخفاء قائمة ابدأ . 2-مفتاح شعار الوندوز +مفتاح Break( موجود فوق الأرقام) : يعرض نافذة موأصفات النظام . 3-مفتاح شعار الوندوز + D: يعرض سطح المكتب . 4-مفتاح شعار الوندوز + M: يقوم بتصغير جميع النوافذ المفتوحة . 5-مفتاح شعار الوندوز + M + Shift: يقوم بتكبير جميع النوافذ . 6-مفتاح شعار الوندوز + E: يعرض نافذة جهاز الكمبيوتر . 7- مفتاح شعار الوندوز + F: إذا أردت البحث عن ملفات ومجلدات . 8- Ctrl+مفتاح شعار الوندوز + F: إذا أردت البحث عن أجهزه داخل نطاق الشبكة . 9- مفتاح شعار الوندوز + F1: إذا أردت قراءة المساعد للوندوز . 10 – مفتاح شعار الوندوز + L: لقفل لوحة المفاتيح . 11- مفتاح شعار ويندوز + R: لفتح نافذة ( تشغيل )

الكشف عن صور ايفون 6 الذي سيصدر قريبا


بعد أنتظار طويل ,الكشف عن صور ايفون 6 الذي سيصدر قريبا,وفي البدء كانت همسات، ثم المواصفات، ثم الحجم ومن بعدها توقعات تاريخ الإطلاق. والان، وبحسب جدول التسريبات المتبع عالمياً، أصبح لدينا الصور الأولية لهاتف “ايفون- 6 “.
“سوني ديكسون”، المسرّب الذي أظهر لنا iPad Air و iPad Mini 2 Retina قبل أن تكشف عنهما “آبل”، عاد مع صورة تظهر غطاء الأيفون 6 الخلفي.
وقد أكد ديكسون أن أيفون 6 سيكون له شاشة جديدة كبيرة (أكبر من 4 انشات) – وقد جرت شائعات في السابق بأن “آبل” تحضر لطرازين، احدهما “فابلت” بشاشة ضخمة، والآخر بشاشة “عادية” قياس 4.8 إنش.
أما التصميم فيبدو أنه مزيج بين iPod الجديد وتصميم iPad Air و iPad Mini. وهو من الواضح أنحف بكثير من iPhone 5s، كما أن الحواف جرى تقليصها بشكل كبير للغاية لاستيعاب مساحة الشاشة الإضافية.


خدع لا تعرفها عن تطبيق WhatsApp


يعد تطبيق المراسلة WhatsApp واحداً من أكثر التطبيقات استخداماً في الفترة الأخيرة على الهواتف الذكية، حيث يمتلك قاعدة جماهيرية ضخمة وشعبية طاغية جعلت شركة “فيسبوك” تستحوذ عليه مقابل مبلغ مالي ضخم بلغ 19 مليار دولار، وبما أن هذه التطبيق أصبح حديث الساعة بفضل هذه الصفقة، فهي مناسبة لنخبركم ببعض الأوامر والخصائص التي قد لا تعرفها عن WhatsApp. 1) تعطيل ميزة Last Seen حتى لا تدخل في مشكلات أنت في غنى عنها بسبب رؤية رسائل أصدقائك وتجاهلها، يمكنك إلغاء ميزة Last Seen نهائياً من التطبيق من خلال الذهاب إلى Settings > Chat Settings > Advanced وإغلاق خيار Last Seen Timestamp على نظام التشغيل iOS، أما مستخدمو الهواتف الذكية بنظام التشغيل “أندرويد” فيمكن الوصول لهذه الميزة من خلال التطبيق نفسه، عن طريق خيارHide WhatsApp Status. 2) استعادة المحادثات السابقة لاستعادة المحادثات السابقة والاحتفاظ بكافة البيانات الخاصة بك على التطبيق، قم بالذهاب إلى Settings > Chat Settings > Chat Backup واختر Back Up Now إذا كنت من مستخدمي أجهزة iOS، أما ملاك هواتف الـ “أندرويد” فسيحتاجون إلى استخدام تطبيق مدير الملفات لنقل المحادثات من مسارها الأساسي sdcard/WhatsApp/Media إلى مكان آخر واستعادتها فيما بعد. 3) حماية التطبيق من الآخرين ملاك هواتف “أندرويد” وبلاكبيري بإمكانهم منع الآخرين من الدخول على التطبيق باستخدامهم هواتفهم الذكية من خلال خاصية WhatsApp Lock الموجودة في إعدادات البرنامج، والتي ترغمك على استخدام كلمة مرور سرية تمنع الآخرين من التطفل على محادثاتك السابقة، أو تفحص الصور التي قمت بإرسالها لأصدقائك. 4) اختصارات الأرقام لإنشاء اختصار لأي محادثة للوصول إليها بشكل أسرع من خلال الشاشة الرئيسية، يمكنك الضغط على أي محادثة داخل التطبيق لفترة وجيزة، ثم اختيار Add conversation shortcut لتنتقل المحادثة إلى الشاشة الرئيسية تلقائياً وذلك على هواتف الـ”أندرويد”، أما هواتف iOS فتحتاج إلى استخدام تطبيق آخر للوصول لتلك المزية، وهو تطبيق 1TapWA. 5) منع الصور من الظهور في المعرض لمنع ظهور الصور التي تستقبلها على التطبيق من الوصول إلى معرض الصور الخاص بهاتفك، يمكنك إيقاف هذه الميزة من خلال خيارات Settings > Privacy > Photos ثم الضغط على WhatsApp لمستخدمي أنظمة التشغيل iOS، أما ملاك أجهزة “أندرويد” فيحتاجون إلى إنشاء مجلد خاص لإدراج صور التطبيق بداخله مباشرة دون أن تظهر في المعرض. 6) تغيير رقم الهاتف في التطبيق لتغيير رقم الهاتف في التطبيق لا تحتاج إلى إزالته وإعادة تنصيبه مرة أخرى، بل كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية Settings > Account > Change number ثم إدخال رقم الهاتف السابق والرقم الجديد الذي ترغب في استخدامه، وبعد الانتهاء من تلك الخطوة ستنتقل جميع المحادثات السابقة للرقم الجديد تلقائياً. 7) تنصيب التطبيق على تابلت أندرويد لتنصيب التطبيق على حاسب لوحي يعمل بنظام التشغيل “أندرويد”، يجب في البداية تعطيل قدرة الجهاز على قراءة سجل المكالمات والرسائل، ثم تنصيب التطبيق وإدخال رقم هاتف أرضي والانتظار حتى يتم الاتصال بالبرنامج من الهاتف الأرضي وإعطاء المستخدم رمز دخول مكون من 3 أرقام لتنشيط التطبيق. 8) WhatsApp Chat Heads تطبيق يتيح لك مراسلة أصدقائك على البرنامج من خلال شاشة الهاتف الرئيسية تماماً مثلما يحدث مع تطبيق “فيسبوك” للمراسلة، حيث تظهر صورة الشخص الذي تراسله على الشاشة الرئيسية، ولكن تطبيق WhatsApp Chat Heads يحتاج إلى جهاز منزوع الحماية، نظراً لأنه مازال في مرحلة البيتا. 9) الإحصائيات في إصدارة الـ “أندرويد” يمكن للمستخدمين الوصول إلى الإحصائيات الخاصة بحساباتهم على التطبيق، ومعرفة أكثر الأصدقاء تفاعلاً معهم والأشخاص الذين يقومون بالتواصل معك أكثر من غيرهم، بالإضافة إلى معرفة البيانات الخاصة بتبادل الملفات ومجموعات المراسلة التي قمت بالاشتراك بها. 10) الإخطارات للحصول على إخطارات خاصة بالتطبيق على الشاشة الرئيسية لهاتفك الذكي، يمكنك تنصيب برنامج Pushbullet لنظام التشغيل iOS، أو استخدام تطبيق Desktop Notifications لنظام التشغيل “أندرويد”. 

الجمعة، 11 أبريل 2014

حصرياً كود تخطي سؤال الأمان في الفيسبوك



الكود الذين يستعملونه
اغلب الهاكرز الان وحصريا هو بين ايديكم 
للتحميل من هنااا

كيف تحصل على أقصى سرعة للإنترنت دون تكلفة؟ بالصور




بطء الإنترنت مشكلة دائما تواجه أغلب المستخدمين، وتكون السرعة أقل من المتوقع فيضطر المستخدمون لإنفاق مزيد من الأموال للحصول على سرعات أكبر ، 
ولكن إذا كنت مشترك فى الإنترنت يمكنك الآن زيادة السرعة لأقصى حد ممكن دون أى تكلفة إضافية، حيث قدم موقع how to geek، خطوات بسيطة للاستفادة من كل شبكات ومصادر الإنترنت فى الحصول على أقصى سرعة : × قم بتحميل connectify dispatch من هنا فبواسطة هذا البرنامج، تستطيع دمج سرعات الإنترنت، فمثلا إذا كنت تملك ثلاثة موديمات 3G واتصالين لاسلكيين (WiFi) فى المكان الذى تتواجد فيه، يمكنك أن تستخدمها جميعا معا. × بعد التحميل قم بربط جميع الأجهزة الموجودة فى المكان معا من خلال البرنامج وبعد دمج الشبكات الخاصة بك، ستلاحظ زيادة سرعة الإنترنت. -

الأحد، 6 أبريل 2014

تعرف على أكثر الكلمات التي يبحث عنها العرب على جوجل




ستنصدم عندما تعرف أكثر الكلمات التي يبحث عنها العرب على جوجل Google” يصوّر الدول العربية من الداخل! لم يعد الإنترنت، بما فيه محرك البحث العملاق “Google”، بمعزل عن حياة  المواطن العربي اليومية. فما يدور النقاش حوله في بلدٍ ما، وما يشغل الرأي العام في بلدٍ آخر، لا بدّ من أن يطفو على سطح  “Google”. كما أن الجو العام السائد في بلدٍ ما، أو “الايدلوجيا الجمعية”، لا بد أن تظهر في جداول بحث “”Google  Insights . هكذا، وبنظرة سريعة، نراجع أهم ما تتميز به كل دولة عربية عن غيرها، لناحية أهم ما بحث عنه مواطنوها:   لبنان: يبدو اللبنانيون، على “Google”، أقرب، في المواضيع التي يبحثون عنها، إلى الغربيين. فما يهمّ مستخدم الإنترنت  الأميركي أو الأوروبي.. يهمّ اللبناني. للتكنولوجيا، وآخر ما أنتجته الماكينة العالمية من آلات وأدوات، بالإضافة إلى أحوال  الطقس، النصيب الأكبر من هذا الاهتمام. هكذا، يتصدر هاتف “iphone 5″ قائمة الكلمات التي ازداد البحث عنها في 2011،  بنسبة هائلة وصلت إلى 1950 في المئة. كما لم يتجاهل اللبنانيون شركة “nokia” التي احتل اسمها المرتبة التاسعة لناحية  أكثر الكلمات بحثاً. يتميز اللبناني عن باقي الدول العربية في بحثه عن اقتباسات “qoutes” والتي غالباً ما يُقصد به أقوالٌ  لفلاسفة وشعراء وأدباء، بالإضافة إلى بحثه عن الحب “love”. رغم كل هذا، لا يبدو اللبناني منعزلاً عما يجري في الوطن  العربي من أحداث، أو على الأقل في الجارة سوريا، التي احتل اسمها المركز الثالث بين الكلمات التي ازداد البحث عنه خلال  2011 بنسبة 160 في المئة.    سوريا: السوري منشغلٌ بما يجري في بلده. مصطلحات الأزمة التي يشهدها البلد تسيطر على الجدول الخاص به في “Google  Insights. لا أسرار داخلية يستطيع ” “Google ادّعاءَ أنه كشفها لنا. فقط، يبرز اسم برنامج “الدردشة” الخاص بالهواتف  المحمولة، “shmessenger”، في خانة ثاني أكثر الكلمات التي ازداد البحث عنها، العام الماضي، بنسبة 600 في المئة.    فلسطين: هرباً من واقعهم، يتجه الفلسطينون إلى التسلية في العالم الافتراضي: “ألعاب”، “بلياردو”، “صور”، “أغاني”،  “كورة”.. هذا ما يبحث عنه أبناء الأرض المحتلة في “.”Google    الأردن: تغري شخصية “سبونج بوب” الكرتونية، الأردنيين، كما يبدو. يرتفع معدل البحث عن “سبونج” 120 في المئة خلال  العام الماضي. هذا بالإضافة إلى اهتمامهم المتزايد بموقع سرايا “saraya” الإخباري.   العراق: قد يُصدَم المتابع لبحث العراقيين على “Google” حين يجد كلمة “سكسي” تتصدر قائمة الكلمات التي ازداد البحث   عنها خلال 2011، بنسبة 1000 في المئة. ثمة مكان أيضاً في هذه القائمة لـ “دردشة”، و”صور”، و”أفلام”.   مصر: بعد باكستان، الهند، ماليزيا، تحتل مصر المرتبة الرابعة عالمياً بين الدول الباحثة عن كلمة “sex”. كما تحتل المرتبة   الرابعة أيضاً، عالمياً، بين الدول الباحثة عن كلمة”fuck”. بالإضافة إلى هذا الشبق الجنسي على الشبكة، يحظى موقع “اليوم   السابع” الإخباري باهتمام مصري جيد. “أخبار مصر”، وقناة “الجزيرة” الإخبارية، لهما مكانهما في خيارات بحث المصريين   أيضاً. لا ينسى المصريون، صانعو السينما العربية، أن يبحثوا عن كلمة “فيلم” التي تفوقوا بالبحث عنها على باقي الدول العربية.    السودان: “أفلام”، “ألعاب”، “أغاني”، “صور”، “تحميل”.. يبحث السودانيون. يهتمون أيضاً بتراثهم، فـ “الأغاني   السودانية” تحتل مكاناً مميزاً في سلم الكلمات المبحوث عنها. المواقع الثلاثة الأولى التي ازداد الاهتمام بها العام الماضي، هي  مواقع برامج للهواتف المحمولة: “tubidy” +750 في المئة، “nimbuzz” +350 في المئة، “opera” +170 في المئة.    ليبيا: يبرز اسم “القذافي” في جدول ليبيا بشكل كبير، حيث ازدادت نسبة البحث عنه 1350 في المئة خلال العام الماضي.. باقي  الجدول يشتمل على البحث عن مواقع عالمية.    السعودية: بعد المواقع العالمية، تأخذ “شات” لها موقعاً بين أكثر الكلمات التي يبحث عنها السعوديون. للمواقع الإخبارية  الإلكترونية أهمية خاصة لديهم، فـ”سبق”، و”عاجل” يحتلان مكانين مميزين على الجدول الخاص بالمملكة في “Google  Insights”.  الإمارات: يهتم الإماراتيون بمدنهم، التي تجذب اهتماماً عالمياً. “dubai” في المقدمة، تليها “abu dhabi”. قناة “الجزيرة”  تحتل مكاناً لها، في حين ازداد البحث عن اسم شركة “Samsung” 50 في المئة العام الماضي.    عُمان: يبرز اسم “وزارة القوى العاملة” في مقدمة أكثر الكلمات التي ازداد البحث عنها. عندما بحثنا عن السبب، وجدنا أن  الاهتمام الواسع بالوزارة، العام الماضي، نابع من تخصيصها (الوزارة) صفحات لدعم العاطلين عن العمل، والسعي إلى توظيفهم.  موقع “السبلة العمانية” يحظى باهتمام واسع أيضاً، وقد ازداد البحث عنه، العام الماضي، 160 في المئة.    اليمن: يكاد يطغى البحث عن “facebook” على جدول البحث اليمني، لولا وجود مكان لموقع “صحافة نت” الذي ازداد البحث  عنه، خلال 2011، بنسبة 800 في المئة. يهتم اليمنيون بقناة الجزيرة أيضاً (+ 110 في المئة).   الجزائر: يستغل الجزائريون إتقانهم اللغةَ الفرنسية، ليبحثوا بها. ليس هذا فقط، بل إن مواقع الـ “chat” الفرنسية تجذب  اهتمامهم بشكل كبير. بالإضافة إلى المواقع العالمية، هناك مكان لقناة “الجزيرة” في جدول ما يبحثون عنه.    تونس: تتصدر قناة “التونسية” قائمة الكلمات الصاعدة على سلم بحث التونسيين، بنسبة 900%. يليها اسم الرئيس التونسي  المخلوع، “ben ali”، بـ 600 في المئة. ثم قناة “Aljazeera” بـ 350 في المئة. التونسيون مهتمون أيضاً بالبحث عن لوحة  مفاتيح عربية “clavier arabe”، كما تحتل الألعاب “jeux” مكاناً مهماً على سلم بحثهم.    المغرب: موقع “hibapriss” يتصدر سلم المواقع التي ازداد بحث المغاربة عنها، خلال 2011، بنسبة 1250 في المئة. البحث  عن عن لوحة مفاتيح عربية “clavier arabe” أيضاً له مكان مميز، بالإضافة إلى الألعاب “jeux”، و “skype”  و”ebuddy”. - See mor

تعرف ماذا يحدث اذا كتبت ” لا إله إلا أنت سبحانك…” بـ الإنستغرام


تداول المغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي موضوع الإنستغرام وإيقاف الحسابات التي تستخدم عبارة ” لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين” في التعليقات او عند رفع الصور، حيث أن الإنستغرام يقوم بإيقاف اي حساب يستخدم العبارة السابقة.
وتوقع خبير أمن المعلومات التكنولوجية عبدالله العلي عبر حسابه الشخصي بأن إساءة إستخدام عبارة “لا إله إلا أنت..” من قبل الحسابات الآلية والوهمية جعلها بقوائم نظام إنستغرام الآلي لمكافحة الـ SPAM وال BOTS.
وقال “العلي”: ” إنتبه.. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين” إذا كتبت العبارة السابقة في إنستغرام بالتعليقات او عند رفع صورة فسيتم إيقاف حسابك فورًا”.
وتابع:” قمنا بتجربة كتابة العبارة بحسابات في إنستغرام فتم تعطيل الحسابا واضطررنا لإعادة تفعيلها بواسطة أكواد تفعيل على أرقام أمريكية غريبة”.

تطبيق يقوم بشحن رصيد هاتفك الخلوي


تطبيق يمكن المسخدم شحن رصيده بوسائل سهلة دون اللجوء إلى استخدام الرموز الخاصة بالشركة ودون تحديد شركة الاتصال الخاصة به ، عن طريق كتابة أرقام الشحن ليتم الشحن مباشرة ، وباضافة خاصية الشحن عن طريق الصوت بحيث يتم الشحن في حال قراءة المستخدم لأرقام الشحن ، بالاضافة الى ذلك يمكنك الشحن عن طريق التقاط صورة لأرقام الشحن، كما انه قد أضافت العديد من الخصائص المهمة للمستخدم كخاصية اتصل بي ، معرفة الرصيد، والعديد من الخصائص الأخرى. 

شاهد كيف تستخدم الدردشة وتبادل الصور دون إنترنت !

العالم بأجمعه مدهوش بتطبيق الواتس أب الذي لا يعمل بدون وجود نت لكن الان أطلقت شركة “أوبن جاردن Open Garden تطبيقاً مميزاً للتراسل الفوري، يسمح للمستخدمين بالدردشة دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، فضلاً عن إمكانية الدردشة بشخصية مجهولة تماماً. ويستفيد التطبيق الذي لا يتوفر حالياً إلا للأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل “آي أو إس”، من إحدى مزايا الإصدار السابع من النظام، وهي تقنية “إطار الاتصال متعدد النظراء”، والتي تسمح للمطورين ببناء تطبيقات تتصل بالخدمات الأخرى التي تعتمد على نفس التقنية، عبر شبكات الاتصال اللاسلكية “واي فاي” وعبر ما يُعرف باتصالات “نظير إلى نظير”، وتقنية “بلوتوث”. ولأنها تعتمد على هذه التقنيات، يصل المدى المتاح للمستخدمين للتواصل دون الحاجة للاتصال بالإنترنت إلى 30.5 متر، وربما أبعد من ذلك بفضل البينة التي تم بناء تطبيق “فاير تشات” عليها. يُذكر أن هناك العديد من التطبيقات التي تعتمد على نفس المبدأ ولكن عملها يقتصر على شبكات الاتصال اللاسلكية “واي فاي”. ويوفر تطبيق “فاير تشات” الذي تطوره شركة “أوبن جاردن” المتخصصة في تطوير تطبيقات المشاركة عبر الشبكات، إلى جانب الدردشة، إمكانية تبادل الصور مع جميع المستخدمين المجاورين أو مع مستخدم واحد. وفي حال لم يكن بجوار المستخدم أحد مستخدمي تطبيق “فاير تشات”، ففي هذه الحال فهو يحتاج إلى اتصال بالإنترنت ليتمكن من الدردشة مع باقي مستخدمي الخدمة حول العالم. ومن المزايا المهمة التي يوفرها تطبيق “فاير تشات” أيضاً إمكانية التواصل مع الآخرين بشخصية مجهولة تماماً، فالتطبيق لا يحتاج إلى إنشاء حساب أو تقييد بيانات شخصية. ويرى “ميتشا بنوليل”، الرئيس التنفيذي لشركة “أوبن جاردن”، أن تطبيق “فاير تشات” مناسب للدردشة أثناء الأحداث الشعبية أو المؤتمرات أو الاحتفالات الخارجية أو حتى الصفوف المدرسية. يُذكر أن تطبيق “فاير تشات” هو أول تطبيق لشركة “أوبن جاردن” موجه لنظام التشغيل “آي أو إس”، حيث تعمل الشركة على تطوير تطبيقات المشاركة الشبكية لنظام التشغيل “أندرويد”. ويأمل بنوليل في أن يتمكن من جلب تطبيقات شركته إلى نظام “آي أو إس”، بيد أن القيود الصارمة التي تفرضها شركة “آبل” على نوعية التطبيقات التي تطورها شركة “أوبن جاردن” تحول دون ذلك. في المقابل، وبسبب أن نظام “أندرويد” لا يملك تقنية شبيهة بتقنية “إطار الاتصال متعدد النظراء”، لا يمكن لتطبيق الدردشة “فاير تشات” العمل إلا مع الأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل “آي أو إس

استخدام الاوفيس #2013 اون لاين ، وبدون الحاجة الى تثبيت البرنامج وبطريقة قانونية


السلام عليكم وعليكم ورحمة الله وبركاته ، في هذه التدوينة سأتطرق الى طريقة #قانونية لاستخدام برامج الاوفيس 2013 اونلاين وبدون الحاجة الى تثبيت البرنامج او حتى تثبيت مساعدات للمتصفح ، ايضا هو سريع الاستخدام وواجهته جميلة ، وشكل ايقونات البرامج كما لو انك تستخدم ويندوز 8 ، بالطبع ايضا تستطيع حفظ مستنداتك على جهازك ، والجميل ان كل خواصه اون لاين تكون كما تستخدمه حينما يكون مثبت تكون ايضا.  لكن هناك مشاكل بسيطة بانه لا يأخذ المعلومات من جهازك ، فمثلا لا يستخدم الخطوط المثبتة على حاسوبك ، بل يستخدم خطوط وورد نفسها .













الخميس، 3 أبريل 2014

تعرف على أفضل 15 دعابة لـ"كذبة أبريل" لعام 2014

1 أبريل من كل عام ، الا يذكركم بشيء ؟ أكيد عرفتم ما أقصد انها "كذبة أبريل" التي أصبحت عادة سنوية عند الشركات الكبيرة وخصوصا التقنية منها. لهذا أوصيك الا تصدق كل ما تقرأه أو تسمعه في الأول من أبريل من كل عام. لذلك دعونا نتعرف عن أفضل 15 كذبة نشرت في هذا العام . 
15. خوذة تويتر
أعلنت الشبكة الاجتماعية تويتر على مدونتها الالكترونية الرسمية عن خوذة رأس للتغريد عن بعد . تسمح للمستخدم بالتفاعل مع العالم من حوله وتمكنه من التغريد وفقا للحركات التي يقوم بها الشخص. وقالت تويتر في بيان لها على مدونتها أن الخوذة ستكون في سبتمبر المقبل وسوف تكلف 139،99 $ دولار أمريكي !.

14. نظام headdit من موقع reddit 
منذ إطلاق كينكت،تحسنت كثيرا  ألعاب الكمبيوتر والفيديو وأصبحت أكثر تفاعل مع المستخدم . الآن، قام موقع reddit بالاعلان عن نظام جديد يستخدم كاميرا ويب لرصد حركاتك مما يتيح لك التنقل و التصفح وفتح الروابط وفقا لهذه الحركات !

13. في المطبخ مع هانيبال
موقع هولو أيضا قدم فيديو ترويجي لبرنامج طبخ جديد تحت اسم  "في المطبخ مع هانيبال". المستمد من نجاح سلسلة هانيبال !
لكن هذا مجرد كذبة طبعا :)


12. الرموز التعبيرية في تطبيق الكروم
أيضا كما العادة من شركة جوجل، في كذبتها هذا العام اعلنت عن ميزة جديدة تقوم بترجمة الكلمات إلى رموز تعبيرية من شأنها تسهيل القراءة على المستخدم !


11. القفاز الذكي HTC Gluuv من HTC 
شركة HTC اعلنت كذلك عن تصميم عجيب لقفاز ذكي يعمل بتقنية ثلاثي الأبعاد ، تجعلك ترى المتصل باعتباره صورة ثلاثية الأبعاد ، ويسمح لك أيضا بالوصول إلى الفايسبوك بمجرد تمرير إصبعك لليمين ، ليس هذا فقط بل القفاز يمتلك كاميرا خارقة بدقة 87.2MP وتصوير فيديو بدقة 1080P.


10. نوكيا 3310 
الهاتف الشهير من نوكيا يعود من جديد وبقوة أكبر هذه المرة ،الهاتف يعمل بنظام التشغيل ويندوز موبايل. أيضا، يأتي بكاميرا 41 ميغابيكسل، ولكن الأهم من ذلك، سيأتي الهاتف بلعبة الثعبان الشهيرة والشعبية :)

9. طائرة بدون طيار من كوداك
لا أحد يمكنه ان ينكر اعجابه بالطائرات بدون طيار التي ظهرت في السنوات الأخيرة . لذلك قدمت كوداك هذه الطائرة بدون طيار التي ستصل اليك أينما كنت لتزودك بنسخة مطبوعة من صورك ، فقط برسالة نصية حتى تكون هذه الطائرة أمام بيتك !

8. Toshiba Digit
قدمت الشركة اليابانية أيضا اقتراح في التكنولوجيا المحمولة. قفازات Toshiba Digit لها وظائف عديدة مثل الهاتف الذكي الخاص بك. من خلال الإيماءات وحركات أصابعك يمكنك التقاط الصور، والرد على المكالمات الهاتفية ومشاهدة أشرطة الفيديو بجودة 4K.

7.Samsung Fli-Fy
توفير الانترنت في الأماكن العامة أصبح أمر ضروري ليس فقط خيار ، ومجموعة من الدول شرعت في هذ الأمر. لذلك قررت سامسونج تقديم رؤيتها لهذا الموضوع عبر هذا الابتكار الذي لم يسبق له مثيل ههه. وضعت الشركة العملاقة أجهزة توجيه صغيرة على طيور الحمام ،وبالتالي، يمكن لهذه الطيور أن توفر الانترنت في الساحات والحدائق العامة :)
فكرة عظيمة اليس كذلك

6. Razer Eidolon
هذا الجهاز الجديد سيسمح لك بان تعيش حياتك بمنظور شخص ثالث . الطائرة مزودة بكاميرا تسمح ببث الصور إلى العدسات اللاصقة. بالاضافة الى القفاز الذي يعمل كجهاز تحكم . الأهم من ذلك، يمكنك ان ترى عالمك بشكل مختلف !

5. Magic Hand من جوجل اليابان 
جوجل اليابان لديه أيضا نصيبه من كذبات أبريل ، حيت قدم حل لمشكلة اتساخ شاشات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية . هذا الحل عبارة عن عصا تحكم يتصل بالجهاز لتستطيع الكتابة في جهازك اللوحي دون الخوف من اتساخ الشاشة . لكن في رأي الشخصي الافضل هو استعمال ربطة العنق :)

4. Nest + Virgin
Nest الشركة التي استحوذت عليها جوجل مؤخرا  والمشهورة في تصميم وانتاج المنتجات الذكية الموجهة للمنازل ، قدمت خدمة خدمة جديدة لجميع ركاب الطائرات، فلكل مقعد الآن في الطائرة وحدة تحكم خاصة به من شأنها أن تتحكم في الاجواء والحرارة بشكل فردي . على سبيل المثال يمكن ان تتمتع برحلة مشمسة حتى ولو كانت وجهتك النهائية هي "سيبيريا" :)

3. Airbrb
ما رأيك باستئجار مكتب مديرك في العمل أو حتى لمكتب وزير ؟ الأمر حقيقة صعب عندنا :) (ولن يتحقق الا بعد سنوات ضوئية)
لكن هذا ممكن عندهم ، فهذه الخدمة الجديدة التي تسمى" إيربرب " تسمح لك باستئجار مكاتب للساعة الواحدة . بهذه الطريقة يمكن ان تربح بعض المال أو ان تستفيد من مكان عمل مريح كأن تجلس في مكتب أحد كبار المسؤولين في شركة عالمية ، هو فكرة رائعة من شأنها أن تحدث ثورة بالتأكيد في أماكن العمل .

2. Flow Hard of SwiftKey
الكثير من التطبيقات التي ظهرت مع الهواتف الذكية بهدف تسهل الكتابة والتي أعطت منظور أخر للوحة المفاتيح . لكن هل رأيت هذه الطريقة الجديدة ؟ لا أعتقد ، هذه التكنولوجيا الجديدة تقوم بالتنبؤ والتعرف على طريقة كتابتك مما سيسرع عملية الكتابة إلى نحو 257% أسرع من الكتابة التقليدية. لكن بهذه الطريقة تأكد يا صديقي ان تكون بعض الاسعافات الأولية متوفر عندك، لأنك ستؤذي أصابعك كثيرا. 

1. ربح المال من النوم
مدونة المحترف لم تفوت هي أيضا هذه الفرصة لتشارك مزحتها مع متابعيها الأوفياء


ماذا تفعل اذا تعرض حسابك في تويتر للاختراق ؟



في الآونة الاخيرة سمعنا كثيرا بالسرقات التي تحدث في تويتر ، وسمعنا ايضا عن الافعال الشنيعة التي يفعلها الهاكرز بالحسابات المخترقة ، فمنهم من يريد تشويه سمعة الحساب الذي اخترقه فينشر المواضيع الاباحية ، ومنهم من يريد سرقة الحساب ليبيعه ويربح منه بعض المال ، ومنهم من اعجبه الحساب واراد ان يخرقه لمجرد انه اعجبه .

اذا ( لا سمح الله ) تعرض حسابك في تويتر للاختراق فلا تقلق لانك ( بإذن الله ) ستطتيع ان تسترجعه وبكل سهولة ، ولان الهاكر سيغير جميع المعلومات مثل الايميل والرقم السري واسم المستخدم ، لذا يجب عليك معرفة معلومات حسابك كاملة وأهمها :

1- البريد الالكتروني المسجل في حسابك
2- اسم المستخدم الذي تعرض للاختراق
3- اخر مرة دخلت فيها على حسابك ومن اين

في البداية سيصلك على بريدك بأنه تم تغيير البريد الالكتروني الخاص بحسابك ، ايضا ستصلك ما هي المعلومات الجديدة التي قام بتغييرها الهاكر ، ومن هذه اللحظة لن تستطيع الدخول على حسابك ، لكن لا تقلق فكما تطرقت سابقا ستستطيع ارجاعه ( بإذن الله ) .

كلنا ما علينا الان هو ان نقدم طلب ارجاع حساب مخترق ، عن طريق الضغط على هنا ومن ثم ستنتقل الى صفحة ارجاع الحسابات المخترقة في تويتر ، طبعا الطريقة هذه تعمل للناس ذوي الحسابات المخترقة او المسروقة وليس الحسابات المحظورة او المعطلة .


بعد الدخول للصفحة نضغط على No ونجيب الاسئلة المطروحة علينا الى ان نتوصل بالنهاية الى نموذج لملأ معلوماتك فيه ، طبعا في هذا النموذج ستملأ فيه جميع معلوماتك ، لكن انتبه ان تضع الرقم السري القديم الخاص بك ، ستضع فقط البريد الالكتروني و اسم المستخدم واخر مرة دخلت فيها على حسابك ومن اين ؟ 


بعد الانتهاء من هذه الخطوات ستصلك رسالة جديدة على بريدك الالكتروني ، وهذا يعني ان طلب قيد التنفيذ ، العملية ستستغرق وقتا طويلا بعذ الشيء فمن يمكن ان تستغرق عملية ارجاع حسابك من 4 الى 12 يوم ، لكن عليك ان تكون وضعت المعلومات الصحيحة 100% في النموذج السابق .

بعد انتهاء "تويتر " من التحقق من حسابك ، ومن ان المعلومات التي ادخلتها صحيحة ، سترسل لك رسالة ، افتحها وستجد فها جميع خطوات اعادة تعيين الرقم السري ، واسم المستخدم.

 
مبرووك الى صديقي عبدالله ابو دهيم لأسترجاع حسابه بهذه الطريقة

تابعونا ولا تنسوا جديدنا The Games Names

الأربعاء، 2 أبريل 2014

افضل 3 طرق لربح اموال طائلة عن طريق الانترنت ، تصل الى $100 باليوم



1- ربح المال عن طريق اليوتيوب
الأغلبية منا نعلم ان اليوتيوب هي طريقة رائعة لربح المال من منزلك ، لكن الكثير لا يعلم كيف يربح المال من خلال اليوتيوب . حسنا ، يوجد شركات وسيطة تكون بينك وبين اليوتيوب لتجعلك تربح من اليوتيوب وهذه الشركات تأخذ نسبة بسيطة من ارباحك تتراوح بين 10% و 40% من ارباحك وهذه الطريقة تعرف بالبارتنر شيب . هذه بعض الشركات وهي من افضل الشركات التي تمكنك من الربح من اليوتيوب



2- الربح عن طريق قوقل ادسنس
بإستخدام جوجل ادسنس يمكنك ربح أموال طائلة عن طريق موقعك الالكتروني او مدونتك عن طريق وضع الإعلانات فيها ، طبعا الإعلانات تحتسب حسب المشاهدة وهذه ميزة رائعة جدا ، حيث انه لا يجب على الزائر الضغط على اعلانك لكي تربح المال ، أيضا الادسنس تسطيع ربطه مع اليوتيوب ووضع إعلانات قدر ما تشاء ، ماذا تنتظر 




3- الربح عن طريق اختصار الروابط
في الآونة الأخيرة ظهرت مواقع للاختصار الروابط لجعلها اقصر لكن مقع " ادف.لي" يمكنك من اختصار الروابط خاصتك او أي روابط أخرى لتربح منها النقود ، العملية هي مجرد ان يدخل على رابطك رابط اخر فيكون الرابط الأول هو رابط إعلانات " الذي تربح منه" ويكون الرابط الثاني رابط هو رابط الذي تريد اختصاره ، لا تفوت هذه الفرصة واختصر روابطك لتربح حتي $1 على كل 1000 مشاهدة ! ماذا تنتظر انقر هنا


اعلانات

تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة لمدونة­The Games Names2014

notifikasi
close